كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟

كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟ إن تسربات المياه التي تحدث عادة تكون ناتجة عن مشاكل في السباكة، وينتج عنها العديد من المشاكل البيئية المختلفة؛ لهذا السبب يجب أن يتم التعامل مع تسربات المياه بالطريقة الملائمة وبسرعة كبيرة حيث أنها تسبب العديد من المشاكل على الجدران؛ لهذا سوف نعرض لكم الإجابة على سؤال كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟ .

ما هي تسربات المياه ؟

إن تسربات المياه تتمثل في حدوث كسر أو خلل في مواسير المياه، والتي ينتج عنها خروج المياه من المسار الموجود بها وهذا يكون سبب في خروج المياه على الجدران والأسطح والأرضيات.
وتسربات المياه منها الظاهر ومنها الخفي بالنسبة إلى تسربات المياه المخفية فإنها تمثل خطورة بالغة، حيث أنه من الصعب رؤيتها وتحديد الأماكن التي يحدث بها تسربات المياه سوى بعد أن تتفاقم المشكلة، وفي هذه الحالة فإنها تكون سبب في العديد من المشاكل على البيئة التي لا حصر لها.

أنواع تسربات المياه

يوجد نوعين من تسربات المياه وكل واحد من هذه الأنواع ذا مواصفات مختلفة، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:

  1. التسربات الظاهرة
    إن تسربات المياه عادة تكون في التوصيلات الخارجية، وهذا النوع من التسربات مثل التي تحدث في التوصيلات الخارجية، ويمكن التعامل معه عند ملاحظة حدوث التسربات، ويمكن التعامل بها بخطوات سريعة في المنزل أو يمكن التواصل على شركة كشف تسربات المياه والتي سوف تضمن لك التعامل مع الأعطال بدقة.
  2. التسربات المخفية
    يطلق على هذا النوع من التسربات السحرية، وعادة يحدث هذا النوع من التسربات في الجدران، وهذا النوع من التسربات لا يتم الكشف عنه بسهولة، وتسبب مشاكل على الجدران والأرضيات وسبب في ظهور الحشرات في المكان؛ لهذا السبب يجب التعامل مع هذا النوع من التسربات بالطريقة الملائمة.

كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟

إن تراكم المياه في الجدران يمكن أن تكون سبب تعفن وتساقط طبقات الدهان وغيرها من المشاكل المختلفة التي يمكن أن تصل إلى حدوث انهيار في الجدار، ويمكن التعرف على وجود تسربات المياه من خلال الخطوات الآتية:

  • برك المياه
    وجود برك مياه بالقرب من الجدار من أكثر العوامل التي تدل على حدوث تسربات المياه، ومن أكثر الأماكن التي يمكن أن تلاحظ وجود برك المياه بها تكون بالقرب من الغسالة والأجهزة المختلفة.
  • تغيير لون الجدار
    إن الجدار عندما يتعرض إلى البلل فإن هذا يكون سبب في تغير لون الجدار؛ لهذا عند ملاحظة أي تغير لون جدار وخاصة أن يكون بشكل غير منتظم سواء كان البلل خفيف أو واضح فإن هذا دليل على حدوث تسربات مياه.
  • تغيير ملمس الجدار
    إن الجدار الذي يكثر به تسربات المياه يتغير ملمسه، فإن ملمس الجدار سوف يصبح على شكل فاقعات، وفي بعض المناطق تلاحظ تساقط طبقات الدهان إن هذا يعود إلى زيادة محتوى المياه في الجدران.
  • علامات تعفن على الجدار
    إن العفن يشبه نقاط ذات لون بني أو أسود، والتي تظهر على الجدار في حال زيادة تسرب المياه به لفترة، وهذه المرحلة تمثل خطورة حيث أن العفن يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية المختلفة مثل الحساسية وغيرها.
  • رائحة الرطوبة
    إن تسرب المياه على الجدران لا يكون لديها فرصة حتى تجف، وبناء على ذلك فإنها تكون رطبة طوال الوقت ومن خلال رائحة الرطوبة يمكن التعرف على وجود تسربات مياه في أحد الجدران، فإذا لم تتمكن من ملاحظة العلامات البصرية يمكن أن تساعدك حاسة الشم في الكشف على المشكلة.
  • صوت القطرات
    كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟ من أهم العوامل التي يمكن من خلالها التعرف على وجود تسربات المياه، تتمثل في الاستماع إلى صوت قطرات، وخاصة بعد أن تقوم بتشغيل المياه واستخدامها ومن ثم تقوم بإغلاقها إذا سمعت صوت تسرب مياه خافت في الجدار فإن هذا دليل على حدوث تسربات مياه.
  • فاتورة المياه
    من أكثر العوامل التي تدل على حدوث تسربات مياه في المكان يؤدي إلى ارتفاع فاتورة المياه، وعند ملاحظة استهلاك كمية كبيرة في فاتورة المياه فإن هذا دليل على حدوث تسربات مياه، وفاتورة المياه تعتبر من أكثر العوامل التي يمكن الاستدلال من خلالها على حدوث تسربات مياه.
  • فحص السباكة
    إن السباكة السيئة تعتبر من أكثر العوامل التي تدل على حدوث تسربات مياه، وللتأكد من ذلك قم بإيقاف مختلف صنابير المياه وأنتظر فترة تصل إلى ثلاث ساعات وإذا أستمر العداد يعمل فإن هذا دليل على وجود مشكلة في السباكة لابد من التعامل معها لحل المشكلة.
  • انسداد انابيب التصريف
    يمكن أن يكون السبب في حدوث تسربات المياه انسداد أنابيب التصريف، وذلك لأن مياه الأمطار إذا كانت انابيب التصريف بها انسداد سوف تتسرب إلى المنزل وبناء على ذلك فإنها تكون سبب في حدوث تسربات مياه في المكان.
  • تسربات المياه في جدران الأساسات
    يمكن أن تحدث المياه في الجدران إذا توافرت ليها البيئة، والمسؤول على حدوث هذا التسرب عندما تبدأ المياه تتسرب حتى تصل إلى الجدار في الطابق السفلي

خطوات تحديد موقع حدوث تسربات

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها تحديد موقع حدوث تسربات المياه بدقة، وذلك بجانب معرفة الإجابة على سؤال كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟ حيث أن تسربات المياه يمكن أن تكون سبب في العديد من المشاكل البيئية المختلفة، ويتم هذا من خلال الخطوات الآتية:

  1. استخدام مقياس الرطوبة
    يمكنك البحث على الأماكن التي تحدث بها رطوبة، وهذه الأداة عندما تقوم بوضعها في الجدار فإنها تحدد نسبة الرطوبة به؛ لهذا إذا كنت تلاحظ وجود رطوبة في المنزل ولكن لا يمكنك ملاحظة العلامات التي تدل على حدوث الرطوبة فإن هذا الجهاز يعتبر وسيلة للتحديد.
  2. الاشعة الفوق بنفسجية
    إن الاشعة الفوق بنفسجية تعتبر وسيلة لتحديد درجة الحرارة في الجدار، وبناء على ذلك يمكن التعرف على الجدار الذي يوجد به تسربات مياه، ويظهر في الجدار لون أزرق أو أرجواني بالنسبة إلى الأجسام الباردة، أما الأجسام ذات درجة حرارة مرتفعة سوف يظهر لون أحمر أو برتقالي.
  3. كسر الجدار
    من ضمن الطرق اليدوية والتي لا يفضلها العديد من الأشخاص أن يتم كسر الجدار لتحديد الأماكن التي يحدث بها تسربات مياه، ويتم هذا باستخدام منشار للجدار الفاصل والتعرف إذا كان الأماكن يحدث بها تسربات المياه.

أسباب حدوث تسربات المياه

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى حدوث تسربات المياه، والتي ينتج عنها العديد من المشاكل البيئية المختلفة ومعرفة الأسباب تعتبر وسيلة للوقاية من حدوث تسربات في المكان من جديد، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:
أن يتم فتح وإغلاق محابس المياه بكثرة وهذا ينتج عنه حدوث تسربات.
حدوث مشكلة في الأجهزة التي يتم استخدام المياه بها مثل الغسالة وغيرها.
يمكن حدوث هبوط في الأرضيات والذي يكون سبب في كسر مواسير الصرف وبناء على ذلك تؤدي إلى حدوث تسربات.
إذا لم يتم استخدام مواسير مياه ذات خامات عالية الجودة، حيث أن المواسير الرديئة تتعرض إلى الكسر أو إلى التلف بسرعة.
عند تركيب مواسير المياه لابد من تركيبها بالطريقة الصحيحة من قبل شخص يمتلك الكفاءة.
لابد من عمل لحام إلى المواسير من قبل شخص محترف، حيث أن عدم القيام بهذه المهمة من قبل شخص محترف تكون سبب في كسر المواسير.
إذا كانت المواسير خارجية ومعرضة إلى أشعة الشمس وإلى العوامل الخارجية فإن هذا يجعلها عرضة إلى حدوث تسربات.

مخاطر حدوث تسربات مياه

بجانب معرفة الإجابة على سؤال كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟ فإنه يوجد العديد من المخاطر المختلفة التي تؤدي إلى حدوث تسربات مياه، وتتمثل هذه المخاطر فيما يلي:
حدوث تشققات في الجدران والتي تؤثر على المظهر العام.
تساقط طبقات الدهان نتيجة زيادة المحتوى المائي بالجدران.
ارتفاع فواتير المياه على الرغم من عدم تغير الاستخدام.
حدوث تفاعل مع مواد البناء والتي ينتج عنها تآكل في الجدار، ويمكن أن يتضاعف الأمر ويصل إلى حدوث أنهيار جزئي أو كلي.
إذا لم تكن الفواصل بين السيراميك ذات جودة عالية فإن هذا يؤدي إلى تسرب المياه للفواصل وتكون سبب في تفككها.
حدوث تسرب المياه بالقرب من الوصلات الكهربائية فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي في المكان يسبب مخاطر لا حصر لها.
كلما تم الكشف عن تسربات المياه والتعامل معها بشكل مبكر، فإن هذا سوف يضمن لك الوقاية من أي مخاطر يمكن أن تنتج عن تسربات المياه وينتج عنها مشاكل مختلفة على البيئة.

الوقاية من حدوث تسربات المياه

يوجد العديد من النصائح المختلفة التي يقدمها المتخصصين والخبراء في هذا المجال، والتي تعتبر وسيلة لضمان الوقاية من حدوث تسربات المياه في المكان، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:
إذا لم تتواجد في المنزل لمدة يوم أحرص على إغلاق جميع المحابس.
بالنسبة إلى الأجهزة التي يتم استخدام المياه إذا توقعت على استخدامها لفترة يكون لابد من فصل المياه عن الأجهزة.
في حال حدوث كسر في شبكات المياه أحرص على أن يتم التعامل معها من قبل متخصصين للوقاية من أي مخاطر يمكن أن تنتج عنها.
يجب أن تقوم بعمل فحص بشكل دوري للتعامل مع مشكلة تسربات المياه بمجرد حدوثها.

شركة كشف تسربات المياه

كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟ من الأسئلة الشائعة بالنسبة إلى العملاء، ولكن يجب أن تدرك أن محاولة الكشف عن تسربات المياه بطرق منزلية لن يؤدي الغرض المطلوب؛ لهذا السبب عليك التواصل على شركة كشف تسربات المياه التي سوف تقدم لك أفضل الخدمات، ومن أهم العوامل التي تميز الشركة ما يلي:
تمتلك الشركة فريق عمل ذا مهارة كبيرة في تقديم أفضل الخدمات.
لديها المعدات الحديثة التي تطورها بشكل مستمر للكشف عن تسربات المياه.
تمتلك خبرات طويلة في هذا المجال وبناء على ذلك فإنك سوف تضمن الحصول على أفضل الخدمات.
يتم التعامل مع مختلف أنواع تسربات المياه بناء على خبرات طويلة في هذا المجال.
يتم متابعة كل ما هو جديد في المجال للتعرف على التسربات والتعامل معها بالطريقة الصحيحة.
أن يمكنها إنجاز الخدمات بسرعة كبيرة بدون أن يقلل هذا من جودة الخدمات المقدمة.
عمل عروض وخصومات على جميع الخدمات المقدمة إلى العملاء.
عند التواصل على شركة كشف تسربات المياه والتي سوف تضمن لك أن يتم التعامل مع جميع أشكال التصرفات، فإنك سوف تضمن الحصول على نتائج مرضية ومضمونة ودقيقة حيث أن الشركة لها باع طويل في هذا المجال وتحرص على تقديم أفضل وأدق الخدمات بشكل دوري.
كيف-تجد-تسربات-المياه-في-منزلك؟ يعتبر من الأسئلة الشائعة التي قد عرضنا لكم الإجابة عنها بشكل مفصل، وإذا لم تتمكن من حل المشكلة بالطريقة الملائمة يكون لابد من التواصل على شركة كشف تسربات المياه التي تقدم أفضل وأدق الخدمات بشكل احترافي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.