statcounter

مكياج ــ من البداية إلى الاحتراف


و لأن جمالك يهمنا عزيزتي الجميلة ، لذا قد قررنا اليوم من خلال مجلتنا و مجلتكن مجلة دار قد قررنا اليوم ان نعرفك على المكياج بدء ٍ من الأدوات الضرورية و الأدوات التي يمكن الاستغناء عنها في اثناء وضعك للمكياج ، كذلك عزيزتي الجميلة نقوم بتوضيح المواد اللازمة لوضع المكياج ، سواء كان مكياجك هذا مكياج للخروج يومي ، أو مكياج خلص بالسهرات ، و كذلك مكياج يصلح للجامعة و العمل ، فقط عزيزتي الجميلة تابعينا في السطور القليلة الآتية كي تتعلم ِ معنا المكياج خطوة بخطوة .

أولا ً :ـ الفرش التي تحتاجين إليها :ـ


مكياج


و من خلال هذه الصورة عزيزتي الجميلة نستعرض كل فرش المكياج التي تحتاجين إليها في مكياجك ، مع شرح مبسط لكل فرشة منهم مع كيفية استخدامها ، ( و يمكنك ان تتابعينا هنا عبر مجلة دار كي تعرفي كيف يمكنك حماية تلك الفرش و الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة و إطالة عمرها ) ، و من خلال تلك الفقرة نتعرف فقط على

أولا ً فرشة الآي لاينر :ـ


مكياج
مكياج


تلك الفرش هي فرش ذات رأس رفيع جدا ً ، كما موضح بالصور تستخدم لرسم خط الآي لاينر على خط الرموش العلوي ، و الذي يبدأ رسمه من زواية العين الداخلية ، و تتميز الفرش ذات الرأس الرفيع جدا ً بإنها تمكنك عزيزتي الجميلة من التحكم في سمك خط الآي لاينر ، كذلك يستخدمها البعض في وضع خط الآي لاينر على خط الرموش السفلي ، و يوجد نوعين من تلك الفرش :ـ الفرش ذات الراس المستقيم ، و الفرش ذات الرأس المنحني .

ثانيا ً فرشاة البلاشر ( أحمر الخدود ) :ـ

مكياج

مكياج


كما يبدو من اسمها فإن تلك الفرشاة تستخدم لتطبيق أحمر الخدود (البلاشر) ، و يفضل ان تكون تلك الفرشاة ذات شعر كثيف و شعرها ناعم جدا ً كي تمكنك من الحصول على مظهر طبيعي ، و امتزاج كامل لحبيبات البلاشر (أحمر الخدود) مع بشرتك الجميلة .

ثالثا ً فرشاة إزالة الفائض :ـ


مكياج


هي فرشاة على شكل مروحة ، غير كثيفة الشعر ، تستخدم تلك الفرشاة بعد تطبيق البودرة و البلاشر (أحمر الخدود) في نهاية المكياج ،حيث تقوم بإزالة زوائد الميك آب .

رابعا ً فرشاة تحديد زوايا العين الخارجية :ـ

مكياج


و هي كالموضح في الصورة السابقة ، و يتم استخدام تلك الفرشاة من أجل تحديد زوايا العين الخارجية فقط بهدف إظهار العين بشكل اوسع أو إظهار العين بصورة أضيق حسب الرغبة ، و يمكنك ان تتعرفين معنا على كيفية استخدامها في الغرضين ، فقط تابعينا في السطورة القليلة القادمة .

خامسا ً فرشاة توزيع الكو نسيلر :ـ

مكياج


و كما يبدو من الصورة عزيزتي الجميلة لإغن شعر الفرشاة كثيف ، كما إن تلك الفرشاة مدببة من الرأس أي تلك الفرشاة مشطوفة من كلا الجانبين ، و تستخدم فرشاة الكو نسيلر في توزيع الكو نسيلر أو خافي العيوب في منطقة العين ، و يمكنها طرفها المدبب من أدا تلك المهمة بسهولة في المنطقة الضيقة عند زوايا العين .

سادسا ً فرشاة ظل العيون (الآي شادو) :ـ

مكياج

مكياج


كما موضح في الصورة السابقة ، فإن فرشاة الآي شادو ( ظلال العيون ) هي فرشاة ذا شعر قصير متوسطة الكثافة مستديرة الشكل ، و تتوافر أيضا ً بشكل الأسفنجة ، و هناك فرشاة كبيرة الحجم و صغيرة الحجم ، كلا ً له استخدامه ، و الذي سوف نقوم بتوضيحه في السطور التالية .

سابعا ً مجموعة فرش رسم الحواجب :ـ

مكياج

مكياج


تستخدم تلك الفرش لرسم الحواجب و كذلك الرموش ، و شكلها كالموضح بالصورة .

ثامنا ً فرشاة كريم الأساس :ـ

مكياج


و كالموضح بالصورة السابقة ، فإن مجموعة فرشاة كريم الأساس تأتي بأكثر من شكل ، و يتم استخدام تلك الفرش في توزيع كريم الأساس ( الفاو ندشن ) كلا ً في منطقة معينة من الوجه ، و يمكنك ان تتابعينا لتتعرفي على المزيد عن كيفية استخدام فرش الفاو ندشن (كريم الأساس) .

تاسعا ً فرشاة الليب ستيك (أحمر الشفاة) :ـ

مكياج


و هي فرشاة لها شكل مميز جدا ً ليتناسب مع شكل الشفاة ، و تلك الفرشاة مخصصة لتوزيع أحمر الشفاة .

خطوات وضع المكياج :ـ

و بعد ان تعرفنا سويا ً عزيزتي الجميلة على الأدوات التي تستخدمينها بكثرة في وضع المكياج ، الآن قد آتينا للنقطة الأهم و هي كيفية وضع المكياج بطريقة مميزة جدا ً كالمحترفين ، كما انه عليك ِ ان تتذكر ِ ان دور المكياج هو إبراز جمال وجهك ، و إضافة إليه إشراقة مميزة ، و ليس لتجميلك عزيزتي الجميلة .
الخطوة الأولى :ـ وضع كريم مغذ ٍ للبشرة :ـ

مكياج


الكريم المغذي هو الخطوة الأهم في وضع المكياج ، حيث يقوم الكريم المغذي بتعويض بشرتك ما تفقده من عناصر ضرورية و أساسية أثناء اليوم نتيجة العوامل الخارجية أو نتيجة التقدم في العمر ، و من بين تلك العناصر هو مادة الكولاجين .

مكياج


و يتم وضع الكريم المغذي بصورة يومية قبل النوم مباشرة ، كما يجب عزيزتي الجميلة ان تقومين بتوزيع الكريم المغذي على بشرتك بالطريقة الموضحة بالصورة التي أعلاه .

الخطوة الثانية :ـ استخدام خافي العيوب ( الكو نسيلر) :ـ


مكياج


و يجب قبل انت نتحدث عن خافي العيوب أو ما يعرف بالكو نسيلر ، ان نتعرف اولا ً ما هو خافي العيوب ( الكو نسيلر ) فهو عبارة عن مادة عضوية لونها يقارب لون البشرة ، و يتم استخدامه من أجل إخفاء آثار حب الشباب و كذلك التصبغات اللونية .

مكياج


اما عن كيفية استخدام خافي العيوب (الكو نسيلر) فيتم استخدامه بلمسات رقيقة على الأماكي التي تتواجد بها العيوب سابقة الذكر ، و يتم توزيعه باستخدام الفرشاة السابقة الذكر ، و يتم توزيعه باستخدام قطعة من الاسفنج .
الخطوة الثالثة :ـ بعد ان تعرفتي عزيزتي الجميلة على أهم الخطوات من أجل الحصول على مكياج مميز جدا ً ، الآن يجب ان تقومين بتحديد نوع المكياج الذي سوف تقومين به ، سواء كان مكياج صباحي يتناسب مع العمل أو الجامعة ، أو كان مكياج مسائي و الذي يتناسب مع السهرات و المناسبات ، و كي تتعرفي على كيفية وضع كلا الطريقتين من المكياج فقط تابعينا في السطور القليلة الآتية .

أولا ً :ـ كيفية وضع المكياج الصباحي :ـ

و ننصح هنا من خلال موقعنا و موقعكن مجلة دار بهذا المكياج النساء العاملات ، و كذلك ننصح به الفتيات الدارسات و اللاتي لا زلن يدرسن ، كما اننا نصح من خلال موقعنا مجلة دار بعدم الإسراف في المكياج اليومي ، لأن هذا من شأنه ان يضر بالبشرة ، لذا يُكتفى فقط بكميات قليلة من المكياج في المكياج الصباحي .
فقط بعد استعمال الكريم المغذي النهاري ، تقومين بتطبيق قليل من بودرة الوجه فقط من أجل توحيد لونها ، ثم تستخدمين قليل من الماسكرا من أجل رموش أكثر كثافة و أكثر طولا ً ، و أيضا ً عزيزتي الجميلة تقومين برسم خط رفيع جدا ً باستخدام الآي لاينر أو محدد العيون ، و أخيرا ً تقومين بتوزيع لمسة بسيطة من أحمر الشفاة ، و الذي يفضل ان يكون لونه ورديا ً هادئا ً فاتحا ً .

ثانيا ً :ـ كيفية وضع المكياج المسائي :ـ

لا يخفى عنك ِ عزيزتي الجميلة ، أن سر الجمال يكمن في البساطة و عدم التكلف ، بينما يقمن العديد و العديد من النساء عند تطبيق هذا النوع من المكياج و الذي يتناسب مع المناسبات و السهرات ، حيث يقمن بتطبيق الكثير من الصبغات و الألوان ، حيث يعتقدن ان هذا من شأنه ان يزيد جمالهن ، بينما في حقيقة الأمر هذا يشوه جمالهن ، فلتتذكر ِ عزيزتي الجميلة ان الجمال يكمن في البساطة .
و لكي تتعرفي على الطريقة الأفضل لتطبيق مكياج مسائي مميز جدا ً ، فقط تابعينا في السور التالية :ـ
1-      كريم الأساس :ـ و هنا تستخدمين درجتين من كريم الأساس ، أحدهما افتح من لون بشرتك درجة واحدة ، و الثانية أغمق درجة من لون بشرتك ، و تقومين بدمجهما سويا ً ثم توزيعنها على بشرتك ، من أجل توحيد اللون .
2-      مكياج العيون :ـ و هو الأهم هنا و الذي يجب التركيز عليه  بصورة ضرورية ، حيث يجب ان يكون مكياج العيون واضحا ً ، و لكن و في نفس الوقت يجب ان يكون مكياج العيون بسيطا ً و ناعما ً  ، و كي تصلي لهذا الغرض فيمكن استخدام ظلال العيون (الآي شادو) ذات الألوان الرملية و الذهبية .
3-      فوق العين و من أجل تحديدها يمكن استخدام خط الآي لاينر أو محدد العيون ن بحيث يكون الخطر رفيعا ً ، و في داخل العين يتم استخدام الكحل الجاف لتحديد شكل العين كما يجب .
4-      و أخيرا ً ، تقومين عزيزتي الجميلة بتركيب الرموش الصناعية ، ثم تقومين بدمج الرموش الصناعية مع رموشك الطبيعية باستخدام الماسكرا من أجل مظهر طبيعي متميز .
5-      و هنا يأتي دور البلاشر ( أو ما يعرف باسم احمر الخدود ) حيث تقومين بتطبيق أحمر خدود أو بلاشر ذات لون هادئ حتى يبدو طبيعيا ً لا تكلف او تصنع فيه .
6-      أما احمر الشفاه فيلعب دورا ً محوريا ً في مكياج السهرات و المناسبات ، حيث تقومين عزيزتي الجميلة أولا ً بتحديد شفاكي باستخدام قلم تحديد الشفاة ، ثم تملئين الشفاة و توزعين عليها لون هادئ من أحمر الشفاة ، و الذي يجب ان يتناسب لونه مع لون أحمر الخدود أو البلاشر و الذي تم وضعه سابقا ً ، مع تجنب أن يكون أحمر الشفاة ذات لون صارخ .
نعدك عزيزتي الجميلة إذا اتبعت ِ تلك الخطوات فإنك تحصلين على مكياج مناسب جدا ً للسهرات ، غير متكلف ، بل يبدو طبيعيا ً .
دمتن جميلات .
والي لقاء في موضوعنا التالي: خلطات مع موقعنا: مجلة دار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق